أخبار المؤسسة

مؤسسة دبي للمرأة تطلق برنامج الإمارات للقيادات النسائية

مؤسسة دبي للمرأة تطلق برنامج الإمارات للقيادات النسائية
دبي في 16 يونيو / وام /
وقعت مؤسسة دبي للمرأة اليوم مذكرة تفاهم مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة لتوفير برنامج تدريبي متخصص تحت عنوان / برنامج الإمارات للقيادات النسائية / يهدف إلى تعزيز القدرات القيادية لنخبة من الكوادر النسائية الإماراتية.
يأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن الخطة الإستراتيجية للمؤسسة الهادفة إلى صقل قدرات ومهارات المرأة الإماراتية وزيادة المشاركة النسائية في مواقع اتخاذ القرار في الدولة عن طريق تزويدها بالمعارف والخبرات اللازمة وإمدادها بالمقومات الأساسية للعب دور حيوي كشريك رئيسي ومؤثر في عملية البناء والتطوير في الدولة.
وقع مذكرة التفاهم منى المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة وعادل الشارد مدير برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة حيث يهدف هذا التعاون إلى توفير التدريب للمرأة الإماراتية في طور إعدادها لتمثيل الدولة في مختلف المحافل والفعاليات الإجتماعية والثقافية والإقتصادية على المستويين المحلي والعالمي ليشكل نموذجا رائدا للقيادات النسائية الوطنية الواعدة.
ورحبت منى المري بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة وأشادت بالدور المميز الذي يضطلع به البرنامج لإعداد القادة.. مشيرة إلى التقارب الأصيل بين أهداف المؤسستين لإعداد جيل جديد من القيادات الوطنية المؤهلة .
وقالت ان البرنامج سيركز على أربعة محاور رئيسية تتعلق بتطوير الروح القيادية لدى المتدربات على الصعيدين الشخصي والمهني وإتقان الفنون والمهارات الإدارية في المجالات المالية وإدارة المشاريع والتسويق إلى جانب التركيز على مهارات التطوير الذاتية والمعرفية.
وأضافت المري ان المؤسسات الوطنية تثابر للعمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة التي تؤمن في الإستثمار في الطاقات النسوية الواعدة بهدف إحداث تغيير إيجابي لبناء مجتمعات منتجة وقادرة على مواجهة التحديات والإستجابة لمتطلبات المتغيرات التي تفرض نفسها على الواقع المحلي مما يستلزم تضافر الجهود لتوفير برامج أكثر تخصصا وتسعى إلى تلبية احتياجات الأفراد كل حسب إمكانيته.
من جانبه قال عادل الشارد ان مذكرة التفاهم اتفاق تأتى في سياق مساعي البرنامج لإيجاد الروافد والمقومات اللازمة لبناء القدرات المعرفية والتطبيقية للمرأة الإماراتية العاملة وذلك في إطار الخطط الإستراتيجية للبرنامج كمنصة رئيسية تهدف إلى توفير برامج تخصصية تعمل على تنشئة وتطوير جيل من قادة المستقبل القادرين على إحداث تطوير إيجابي يدعم تطلعات التنمية الشاملة والمستدامة لكل من إمارة دبي ودولة الإمارات .
ودعا الشارد المرأة الإماراتية العاملة إلى الاستفادة من هذه الفرصة الذهبية الحقيقية التي يوفرها برنامج الإمارات للقيادات النسائية لإعداد جيل طموح متقدم من القيادات النسائية مزودة بوسائل وادوات القيادة الذكية وبمستوى عالمي ورؤية إماراتية من خلال التعاون والعمل مع أبرز المؤسسات التدريبية والأكاديمية وتبني أفضل الممارسات العالمية لدعم القيادات النسائية المستقبلية وتأهيلها لتحمل مسؤولياتها بكل كفاءة وفعالية.

تواصل معنا

خلال ساعات العمل الرسمية

الإثنين-الخميس: 8:00 صباحاً - 3 ظهراً
الجمعة: 7:30 صباحاً - 12:00 ظهراً

ص.ب 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات