أخبار المؤسسة

مشاركة الاتحاد النسائي العام في مهرجان الوحدات المساندة السادس للرماية 2018

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلق مهرجان الوحدات المساندة السادس للرماية تحت شعار «عام زايد» في الفترة من 11 فبراير إلى 9 مارس 2018 في منطقة الريف طريق أبوظبي دبي. حيث إن المهرجان يستقطب عدداً كبيراً من الزوار والمؤسسات المشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى تنوع مشاركاته من مختلف فئات المجتمع من العسكريين والمدنيين الذكور والإناث وأندية الرماية وطلاب المدارس بالدولة. ويهدف المهرجان إلى تنمية مهارات أبناء الإمارات في الرماية الفردية والجماعية وتعزيز روح التنافس وتعزيز حب الوطن والولاء والانتماء إلى حكومتنا الرشيدة، وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة وأفراد المجتمع.

 

حيث شارك الاتحاد النسائي العام من خلال إدارة الصناعات التراثية والحرفية التي بدورها اقامت ركناً خاصاً بحاميات التراث يقمن من خلاله بتقديم عرضاً حيا لإعداد المأكولات الشعبية الإماراتية اللذيذة كاللقيمات و القهوة وعروض شعبية تشمل حرف تراثية تقليدية كالتلي والسدو وغيرها.

تأتي المشاركة تعزيزاً لدور المرأة الاماراتية في مجال الصناعات الحرفية الخاصة بتراث الدولة باعتبارها بطاقة التعريف الاولى لوجهة الصناعات التقليدية للإمارات وممثلا لتراث الدولة في مختلف المناسبات المحلية والدولية. يأتي ذلك من منطلق حرص الاتحاد النسائي العام وبتوجيهات سامية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على مشاركة حاميات التراث في مثل هذه المحافل المهمة في داخل الدولة وخارجها حيث ان مشاركتهم تعكس تراث دولة الامارات العريق، بالإضافة إلى تجسيد لدور المرأة في ابراز مثل هذه العادات والتقاليد جيلاً بعد جيل.

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات