أخبار المؤسسة

حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية تكثف من مهامها في القرى السودانية

حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية تكثف من مهامها في القرى السودانية بعلاج الالاف من النساء والاطفال

ابوظبي في 16 ديسمبر 2017

كثفت حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية مهامها التطوعية في القرى السودانية بعلاج الالاف من النساء والاطفال من خلال العيادات المتحركة والوحدات الطبية الميدانية والتي يشرف عليها نخبة من الاطباء الإماراتين والسودانين المتطوعات وذلك في اطار برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار ( كلنا امنا فاطمة) بمبادرة انسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام في نموذج مميز للشراكة في المجالات الانسانية انسجاما مع توجيهات القيادة الحكيمة بان يكون عام 2018 عام زايد.

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية استطاعت ان تصل برسالتها الانسانية للالاف من النساء والاطفال من خلال خدماتها الانسانية ونجحت في استقطاب افضل الكوادرالطبية وتمكينها من تقديم افضل للخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية اوالتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى المعوزين وزيادة الوعي المجتمعي باهم الامراض وافضل سبل العلاج والوقاية .

واوضحت انه تم اعتماد خطة تشغيلية لحملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية لاستدامة الخدمات التطوعية العلاجية والوقائية المقدمة للنساء والاطفال في السودان باشراف فريق طبي تطوعي اماراتي سوداني مشترك يساهم في تقديم حلول ميدانية للتخفيف من معاناه الفئات المعوزة بغض النظر عن اللون او الجنس او العرق او الديانه انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه وانطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة بان يكون عام 2018 عام زايد الخير .

واكدت ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية تولي العمل الانساني اكبر الاهتمام وتحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية لمختلف فئات المجتمع خاصة للمرأة والطفل من خلال استقطاب وتاهيل وتمكين المراة في مجالات العمل التطوعي والعطاء الانساني .

واشارت الى أن حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية كثفت من مهامها الاتسانية في محطتها الحالية في القرى السودانية من خلال تنظيم سلسلة من الملتقيات يلتقي فيه رواد العمل التطوعي والعطاء الانساني والتي تركز على ابتكار المشاريع التطوعية في الجوانب الصحية والتعليمية لخلق جيل من القياديات القادرات على ايجاد حلول واقعية لمشاكل مجتمعية من خلال تبني مشاريع وبرامج مبتكرة والتي ستساهم بشكل فعال في الخدمة المجتمعية في المجالات الصحية والتعليمية محليا وعالميا .

من جانبه اكد الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء ان حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية قدمت نموذجا مميزا للعمل التطوعي والعطاء الانساني امتداد لجسور الخير والعطاء لدولة الامارات العربية المتحدة تحت القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وعملت على ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة باهمية ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني .

واشار ان حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية قدمت نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية للنساء والاطفال من خلال وحدات طبية ميدانية ومتحركة مجهزة باحدث التجهيزات الطبية التخصصية من وحدة للاستقبال ووحدة للطوارى ووحدة للعناية ووحدة مختبر وصيدلية متكاملة استطاعت ان تساهم في علاج الالا ف من النساء والاطفال في القرى السودانية . وذكر ان المرحلة القادمة ستتضمن تكثيف المهام الانسانية لتمكين الكوادر الطبية التطوعية لخدمة الفئات المعوزة من خلال زيادة عدد القوافل الطبية والمخيمات التطوعية اضافة الى ارسال مستشفى متنقل يحتوي على سبع وحدات طبية ميدانية ووحدة متحركة . وثمن المهندس هشام الريدة الامين العام للاتحاد العربي للعطاء الانساني رئيس المركز السوداني للتطوع جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الامارات" في مجال العمل التطوعي والعطاء الانساني مشيدا بالدور المميز لحملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية والتي قدمت نقلة نوعية في مجال تمكين المراة في مجالات العطاء الانساني في الوطن العربي في نموذج مبتكر يعد الاول من نوعه في المنطقة. واشار ان المئات من المتطوعات السودانيات شاركن في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع في السودان والذي ساهم من رفع مهاراتهن وقدراتهن القيادية لتولي المهام الانسانية للمشاريع المشتركة التطوعية لخدمة المراة والطفل في مختلف القرى السودانية. تجدر الاشارة الى ان برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع اطلق من قبل سموها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة والطفل محليا وعالميا من خلال تبني مبادرات لاستقطاب وتأهيل وبناء القدرات وتمكين المرأة والطفل في مجالات العمل التطوعي. ويركز البرنامج على أربعة محاور وهي أفكار وقدرات وتمكين وعطاء ويتضمن تدشين عدة مبادرات تساهم بشكل فعال في تنمية مهارات المرأة والطفل وتمكينهم من العمل التطوعي البناء الذي سيساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة .

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات