أخبار المؤسسة

الشيخة فاطمة تستقبل حرم فخامة الرئيس الكوري بقصر البحر اليوم

الشيخة فاطمة تستقبل حرم فخامة الرئيس الكوري بقصر البحر اليوم

ابوظبي في 25 مارس 2018

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية بقصر البحر اليوم حر م فخامة الرئيس الكوري كيم جنغ سوك التي تزور البلاد حاليا .

واعربت سموها عن ترحيبها بالضيفة مشيدة بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا في مختلف المجالات . كما اطلعت سموها حرم الرئيس الكوري على المكانة الرفيعة التي وصلت اليها المراة الاماراتية وبلوغها مستوى التمكين في كافة المجالات وتحقيق التوازن بين الجنسين في الدولة .

من جانبها اشادت حرم الرئيس الكوري بالتقدم الذي تشهده المراة الاماراتية وتواجدها في ساحة العمل وفي كافة القطاعات العامة والخاصة . وقالت انها معجبة جدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم ورعاية المراة والطفل في دولة الامارات العربية المتحدة حيث اطلعت على تقاريرمتعددة تشيد بهذا المستوى من التقدم الذي شهدته المراة الاماراتية والعمل المكثف الذي تبذله سمو الشيخة فاطمة لرفع شان المراة واتاحة الفرصة لها لنيل حقها في التعليم والصحة وكذلك تمكينها من العمل في كافة الميادين .

وقد اقامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مادبة غداء تكريما لحرم الرئيس الكوري وحضر المقابلة والمادبة عدد من سمو الشيخات والمعالي الوزيرات والسعادة القيادات النسائية في الدولة . وكانت حرم الرئيس الكوري قد قامت قبل ذلك بزيارة متحف اللوفر ابوظبي الذي يقع في جزيرة السعديات حيث اطلعت على محتوياته الفنية والاثرية والثقافية التي تعد مصدر الهام للثقافات واول متحف عالمي في المنطقة العربية والشرق الأوسط يجسد روح الانفتاح والحوار بين الثقافات بالنظر الى ما يعرضه من مجموعة مختارة من الأعمال التي تتميز بأهميتها التاريخية و قيمتها الثقافية والفنية من مختلف الحقب التاريخية والحضارات البشرية.

وشاهدت الضيفة الاعمال الفنية التي يحتويها المتحف والتي تصل الى اكثر من 620 عملا فنيا تتضمن سلسلة من الأعمال الفردية وتشكيلات متنوعة منها فرنسية واخرى عالمية تحت سقف 23 غرفة عرض دائمة تعكس روح المدينة العربية . كما اطلعت على أولى الأعمال الفنية المثبتة في الأماكن العامة خارج المتحف وضعت في الجدار الاول وهي مقتطفات من كتاب "المقدمة" لابن خلدون. أما الجدار الثاني فيحمل نصوصاً مستوحاة من لغات بلاد الرافدين - السومرية والأكادية المكتوبة بالخط المسماري - الموجودة على "لوح الأسطورة"، في حين نُقشت على الجدار الثالث نصوص مدعمة بالشرح من طبعة عام 1588 لمقالات الكاتب والفيلسوف الفرنسي ميشيل دي مونتين.

تواصلوا معنا

يمكنكم التواصل معنا خلال ساعات الدوام الرسمية :

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى 3 ظهرا

صندوق بريد 130, أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الحصول على الإتجاهات